منتديات الوجيه 2016 لكل العرب : برامج 2016 - ألعاب 2017 - وظائف 2017
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات الوجيه 2016 لكل العرب : برامج 2016 - ألعاب 2017 - وظائف 2017
منتديات الوجيه 2016 لكل العرب : برامج 2016 - ألعاب 2017 - وظائف 2017 - طبخ وحلويات منال العالم و حورية المطبخ و فتافيت - ازياء وفساتين - عجائب وغرائب الصور - نكت مضحكة - اخبار الرياضة والاقتصاد - منتديات انا المسلم: برامج صور فيديوهات كتب ومواعظ اسلامية
امتحان تجريبي في الرياضيات واللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي
كاتب الموضوع
رسالة
admin عضو فخري في المنتدى
عدد المساهمات : 2320 نقاط : 6328 السٌّمعَة : 51 تاريخ التسجيل : 16/08/2010 العمر : 39 البلد : الإمارات
موضوع: امتحان تجريبي في الرياضيات واللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي الخميس 29 ديسمبر 2011 - 13:00
امتحان تجريبي في الرياضيات للسنة الخامسة ابتدائي التمرين الأول (2ن): - انجز العمليات الآتية: 915 : 100 = / 435,5 – 23,25 = / 97,03 × 1000 = / 213,03 + 15= التمرين الثاني (1ن): -أتمم التحويلات الآتية:
567 Cm = m dm cm 43 dm = m 95 m = hm23 hm = km التمرين الثالث (1,5ن): تبعد المدرسة عن بيت علي ب: 2km ،و في طريقه إليها يتجه علي إلى بيت زميله أحمد الذي يبعد بيته عن بيت علي بـ: 1250m - احسب المسافة التي يقطعها الزميلان علي و أحمد معا إلى المدرسة. التمرين الرابع (1,5ن): يتكون كتاب من 100 ورقة ،كتلة كل ورقة منهg 0,3 ، و غلاف كتلتهg 50 . - احسب كتلة هذا الكتاب. الوضعية الإدماجية(4ن): في نهاية شهر فيفري ،أراد رجل شراء جهاز تلفاز ثمنه 22000 دينار،و غسالة ثمنها 15000دينار - ما هو ثمن التلفاز و الغسالة معا؟- و لكن هذا الرجل معه 10000 دينار فقط ،فاتفق مع البائع على أن يسدد المبلغ المتبقي با لتقسيط لمدة 10 أشهر، بشرط أن يدفع مبلغا إضافيا قدره 2000 دينار -احسب المبلغ الذي بقي عليه دفعه. ثم احسب مبلغ كل قسط
امتحان تجريبي في اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي 10 فصل الصّيفِ فصلُ الإجازةِ و الانطلاق ِ ،فإذا جاءَ أخَذ النّاسُ كبارا و صغارا يسْتعدّون للذّهاب إلى شَواطئِ البِحارِ، حيث المَاءُ الّذِي يُلًطّف الجوّ ، و يُنْعش الأجسادَ الّتي أنهكها العمل ، و ينشِط العقول َ التي أضناها الفكر ، و حيث السّباحة فيها و الاستِرْخاء على رمالها الناعِمَة.إنّ هذه الشّواطئَ الشّاسعة الّتي خلقها الله لعبادِه ،وسخّرها لهم ليتمتّعوا بمفاتنها الساحرة ، أضحت في خطر بسبب التّلوّثِ ، فالتّقدّم الصّناعيّ ، وازدياد حركة التّنقل ، وإنتاج العديد من المواد الكيميائية يترك مخلفات خطيرة تصب كلّها في هذه الشّواطئ الممتدةِ . ◄فهم النص : 1- أضع علامة (×) أمام الجواب الصحيح : يدعو الكاتب في النص إلى : التمتع بجمال الطبيعة إنقاذ الشّواطئ من التلوث الاستعداد إلى الذهاب إلى الشّواطئ 2- أضع عنوانا مناسبا للفقرة الثانية من النص 3- أستخرج من النص كلمتين متضادتين ◄بناء النص : 1- أشطب الكلمات الدخيلة مما يأتي : الساحل / الموجة / النجوم / شَواطئِ / الخبز / الشعاب المرجانية / الفيل / البحر . 2- أكتب جملة على هذا المنوال : إنّ هذا الأمرَ لا يَعْنيه لا منْ قَريبٍ و لا منْ بعيدٍ ◄لغة النص : 1– أعرب الكلمات التي تحتها خط في النص إعرابا تاما 2- حول مايلي إلى الم 3- أشكل العبارة التالية شكلا تاما " إنتاج العديد من المواد الكيميائية يترك مخلفات خطيرة " – علّل كتابة الهمزة في الكلمات : الكيميائية . الجُزْء ◄الوضعية الإدماجية : بينما كنت تمشي مع رفاقك على شاطئ البحر ، شاهدت ولدا يرمي الفضلات على الرمل فساءك هذا التصرف و قررت تنبيهه و نصحه .أكتب نصا تتحدث فيه عن هذا المنظر الذي رأيته و الحديث الذي دار بينكما و النصائح التي قدمتها له .موظفا أسماء الإشارة و جملة اسمية منسوخة بكان أو إحدى أخواتها يكون خبرها شبه جملة , مسطرا تحتها.
امتحان تجريبي في الرياضيات واللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي